Detailed Notes on الاستثمار في الذهب

Wiki Article

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

للتعرُّض غير المباشر للذهب، يمكنك اتخاذ مركز بشركات ضمن سلسلة إمدادات الذهب، أو بصناديق الاستثمار الخاصة بالذهب – حيث يتتبَّع بعضها سعر الذهب الأساسي، بينما يتتبَّع البعض الآخر مجموعة من أسهم شركات الذهب.

ج- يوفر الاستثمار في صناديق الذهب عددًا من المزايا منها إمكانية البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة وبدون حد أقصى بالإضافة لضمان التعامل في ذهب معتمد ومضمون، مع توفير جزء من تكلفة الحصول على الذهب مثل تكلفة المصنعية التي يحصل عليها التجار، بالإضافة إلى توفير خدمات الحفظ لدى أماكن معتمدة ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، وهو ما يحافظ على ممتلكات المستثمرين في الذهب من السرقة أو التلف.

ترامب: الانتصار على نائبة الرئيس هاريس سيكون أسهل من هزيمة بايدن

يُرجى التأكد من أنك تفهم تمامًا المخاطر، وأن تحرص على إدارة تعرُّضك.

في السابق كانت هناك صورة واضحة، حيث كانت علاقة الدولار بالذهب عكسية، فكلما ارتفع الدولار قلت أسعار الذهب وكذلك العكس، والعلاقة مع النفط كانت طردية، نحن نعلم أن هناك بورصة عالمية بها سيولة كبيرة، والسيولة دائما تذهب إلى الأقوى، فإذا رأيت مؤشرات صعود للنفط أو الدولار، فالمستثمرون سيذهبون إلى الأقوى بأن يتركوا الذهب، ويستثمروا في النفط والدولار والعكس، هذه علاقات تحدث بنسبة كبيرة، وغالبا ما يكسر الذهب كل القواعد في عملية الصعود، وعندما توجد أي مخاوف سياسية أو اقتصادية يذهب الجميع إلى الذهب.

وأخيرًا، من الهام أن تقوم بتقييم مخاطر الاستثمار في الذهب وتحديد استراتيجية استثمارية تتناسب مع مخاطر الاستثمار في الذهب المتوقعة بشكل عام.

وعندما تتدوَال الذهب، فأنت تتخذ مركزا على أساس صعود وهبوط السعر الأساسي – ما يعني أنك لن تحصل على ملكية الأصل ذاته.

يجب عليك تحديد أهدافك الاستثمارية بوضوح، وهل ترغب في الاستثمار للحصول على عوائد قصيرة الأجل أم للحفاظ على قيمة رأس المال على المدى الطويل؟ حيث أن تحديد الأهداف قد تساعدك في اتخاذ القرارات المناسبة وتحديد استراتيجية الاستثمار المناسبة.

ولكي تكون هذه الصورة من الاستثمار مفيدة من الضروري الاحتفاظ بسبائك الذهب لفترة طويلة، حتى يزداد سعر الذهب بشكل ملحوظ.

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها للاستثمار وشراء الذهب عن طريق البنك، منها:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

يأتي جزء كبير من الطلب على الذهب من توسُّع الطبقة المتوسطة في الهند والصين وجنوب شرق آسيا.

منوعات ما هي أفضل طرق الاستثمار في شاهد المزيد الذهب.. وأهم النصائح للمبتدئين؟

Report this wiki page